عن معركة بدر

هنا يتحدث الشيخ رحمة الله عليه في حلقة من برنامج ” على مائد الافطار ” عن احد الحروب الهامة باثرها العام على التاريخ البشري لا بحجمها، مذكراً أن العبرة بالنتائج دائما ، فهذه المعركة كانت حدث ملئ بالدروس التي يحكيها لنا الشيخ الفضيل في هذه الحلقة التي وجدتها في الشريط الذي كان يحمل اسم برنامجه الآخر ” نور و هدايه ” .
يحكي عن اول مرة تم بها استخدام فكرة المقاطعة الاقتصادية مع العدو ، و يشرح مبدأ المقاطعة الاقتصادية و التي يجب ان تكون نسبية فهي في السلع الكمالية و ما شابه و لها أصول و فكر و ليست مطلقة .
بعدها يسأل عن الخطط التي تحاك لنا ، و هل نحن في زمننا هذا – ذاك – نرصد و نتقصى ما يدور حولنا لكي نكون على استعداد و قريبين من النجاة !؟
يوضح معنى ” التورية ” و أهميتها ، فهي ليست كذبا صريحاً و لا قولاً يفيد العدو ، هي بعبارة أقصر أن تجيب دون أن تجيب .
ثم يتطرق الى مبدأ ” المشاورة ” و يسترسل بحديثه السلس و السهل ، ليضيف الى معلوماتنا و يمنحنا بدايات قصص يجب أن نبحث عن تكملتها و نوسع مداركنا لنعرف من نحن حقاً و ما هي جذورنا و من نكون ، عوضاً عن انبهار كامل و استسلام يدفعنا لأن نكون مثل الريشة في مهب الريح .
ختاما رحم الله امواتنا و كل من لم يشهدوا معنا هذا الشهر و وسع لهم في قبورهم و نجانا و اياهم في يوم لا منجي به سواه العلي القدير ، اتمنى لكم مشاهدة ممتعه و مفيده و كل عام و انتم بخير .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: