كي لا تسقط الاشياء

الشيخ على الطنطاوي رفيق الصوم ” على مائدة الافطار” ، حلقة جديدة قديمة من الحلقات التي اهداها لي ابي في وقت سابق ، يتحدث بها عن تكملة لحلقة سابقة لم اجدها في هذا الشريط الذي قد يبدو غير مرتب بعض الشئ ، فالمكتوب “نور و هدايه ” و الحلقات من برنامج رمضان .
هنا يتحدث عن سقوط اسماء القاده العظام في تاريخنا الاسلامي و العربي ، بينما لم تزل اصداء القادة الغربيين تلمع و مضيئة في اذهان ابنائنا ، فان سالت احدهم عن عقبة بن نافع او نابليون لما عرف الأول !
حديث ملئ بالمعلومات و خفيف و مفيد ، يفسر به ان القائد ليس بالضرورة ان يكون مقاتل ، يحكي عن الايثار و يضرب مثلا من قرائته ، مثلا تكرر بعدها في تمثليات و اعمال فنية كثيرة ، يوضح ان الدعاء دونما عمل لا يجدي و انطلق في منعطفات عدة لكن يجمعها هدفاً واحدا هو التذكير لاجل الاصلاح والتامل و التفكر .
يحكي عن المؤمن و طبيعة ” الروح ” التي يجب ان يتحلى بها ، يذكرنا باشياء عديدة لنعرف و يحثنا على ان ان نقرأ و نبحث كي لا تسقط الاشياء .
حلقة بها الشيخ يبدو على طبيعته و تظهر عدسة الكاميرا على الجانب الايسر للحظات حيث وصلت الألفه بين المشاهد و بين هذا الاستديو الذي بث له حلقات و حلقات طوال اعوام درجة عالية اوجدت حميمه جعلت احساسنا به انه احد غرف بيتنا و من به احد افراد اسرتنا .
مشاهدة ممتعه مليئة بالنفع و الفائدة و تقبل الله صيامكم و قيامكم و اسعد كل اوقاتكم بكل خير .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: